Tuesday 30 June 2009

آنخيلا رويث Angela Ruiz 'Spain'

للشاعرة الإسبانية آنخيلا رويث Angela Ruiz*

ترجمة : د . محسن الرملي Muhsin Al-Ramli


 شمسي
 في ليلة بلا قمر
تحكي النجوم:
         أن الشمس
           في الأرض الآن،
         أن شمسي.. أنت.


*   *   *


هـواء

سأرسل حلماً إلى الهواء
أبيع الذي عندي
          وأتعلم الطيران
أحد ما سوف يدفع الثمن
       .. ثمن كل شيء
      .. ثمن تافه لكل حياتي
وسأنسى..
سأحجز مكاناً في السماء
وأسوق نفسي.. إليه
         .. إلى.. هــو.


*   *   *
 سمكات
يعجبني أن..
أجلس جوار النهر
أرى عصفورين يسافران في الفضاء
                         فوق رأسي
وأرى تحت قدميّ سمكات
     يتحركن بلا معنى
يعجبني أن..
أُدخِل يدي في الماء
فأحس بأنها.. حياة
             وتمنح طاقة
ثمة شيء في قلبي يتغير
     هذا ليس الماء
     هذا هو.. الرب.


*   *   *


 قرب مقهى
أنت جالس على مصطبة
وأنا أنتظرك تحت المطر
أنت.. لا تأتي أبداً
وأنا مازلت أنتظرك تحت المطر
        .. سأنتظرك دائماً.


*   *   *

أحتاج

أحتاج أن أنام
   ولكن لا أستطيع
أحتاج أن أراك
   ولكنك لست هنا
أتصل بك
   ولا تأخذ الهاتف
خذه ولو لمرة واحدة .. فقط
    ولو لمرة واحدة .. أرجوك.
أحتاج إليك
أحتاج لأن تجيء وتبقى معي
أنا وأنت سنصل بعيداً
               لو تُحب
                  .. لو تُحبني.


*   *   *


سفر بلا مسافة



الطريق الذي سأمشي
هو سفرة بلا مسافة
يتوقف الزمن .. يغيب
يُصبح هواءً هامساً
الصمت يعيد لي الحياة
ويعود السلام إلى الروح
الصحراء تحملني بهدوء
                 إلى الروح
                 إلى العالم
                 .. إلى الحب
والقلب الخفي في صدري
       يواصل همسه:
                   لا تخافي.

*شاعرة إسبانية تكتب بالعربية

No comments: